الأخبار

المركزي يمهد لمجموعة قرارات تضمن واقعية سعر الصرف

أعلن “مصرف سورية المركزي” أنه سيتخذ مجموعة قرارات في الفترة القادمة لضمان استقرار أسعار الصرف وواقعيتها، في إطار متابعته للمتغيرات الاقتصادية.

وقال المصرف في منشور عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، سيتم اتخاذ مجموعة من القرارات يُعلن عنها تباعًا في الفترة القادمة، لضمان استقرار أسعار الصرف وواقعيتها، وتشجيع الإنتاج، وتسهيل توفر السلع في السوق المحلية، وانسيابية عمليات التصدير.

ولفت المركزي إلى أنه يتابع منذ فترة المتغيرات الاقتصادية في سورية والخارج، ويقوم بمراجعات مستمرة للسياسة النقدية، والدراسات التحليلية التي يجريها، إضافةً إلى التواصل المستمر مع مختلف الفعاليات الاقتصادية للاطلاع على مشكلاتها ومقترحاتها.

ويأتي بيان المركزي، بعد صدور جملة قرارات تتعلق بالتجارة الداخلية والخارجية، حيث وافق “مجلس الوزراء” في 17 كانون الثاني الحالي على إلغاء تعهد قطع التصدير للبضائع السورية المصنعة، بحيث يمكن للصناعيين تمويل مستورداتهم من خارج المنصة، كما أصدرت “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” تعميماً بإلغاء العمل بنشرة الأسعار رقم 7، مطالبة مديريات التجارة في المحافظات بمتابعة الأسعار بناء على الفواتير والكلفة.

ويعلن المركزي بشكل متكرر عن تدخله في سوق الصرف، تحديداً في الفترات التي يشهد فيها سعر الليرة تدهوراً كبيراً، حيث كان آخر تدخل معلن له في كانون الأول (ديسمبر) الماضي، حين ارتفع سعر صرف الدولار ليتجاوز الـ7 آلاف ليرة، قبل أن يعاود الانخفاض لحدود 6500-6700 ليرة حالياً.

اقرأ أيضا: حلب: الجيشان الروسي والسوري يفتتحان مطار “الجرّاح” مجدداً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى