تكنولوجيا

هل غالبا ما تفقد هاتفك المحمول أو يسرق منك ؟ هذه الميزة الجديدة من غوغل ستسترجعه لك

 

هل غالبا ما تفقد هاتفك المحمول أو يسرق منك ؟ هذه الميزة الجديدة من غوغل ستسترجعه لك

ستكون الأسابيع القليلة القادمة مثيرة للاهتمام لكل من غوغل وأندرويد  . تختبر الشركة بالفعل نظامًا جديدًا لتحسين أداة “العثور على جهازي”. هذه هي الوظيفة التي يتعين على  غوغل تحديد موقع  الهواتف الخاصة بك على الخريطة وفقًا لاتصالها الأخير. الآن سيتم تحسين طريقة البحث عن الأجهزة المفقودة أو المسروقة بشكل كبير. تعمل  غوغل و  أندرويد على نسخ صيغة آبل الناجحة باستخدام “Find My iPhone”.

يعد نظام آبل أكثر تعقيدًا وتعقيدًا من نظام أندرويد  ، لأنه يسمح لك بالعثور على  آيفون دون الحاجة إلى اتصاله بالإنترنت. تقوم  آبل بإنشاء شبكة بها جميع أجهزة آيفون الموجودة على هذا الكوكب وتسمح لك بتحديد موقع جهازك على الخريطة في الوقت الفعلي. في المقابل يُظهر لك أندرويد ببساطة مكان اتصال الجهاز آخر مرة.

حتى الآن ، كانت أداة “العثور على جهازي” في أندرويد بحاجة إلى اتصال بالإنترنت لإظهار موقع الجهاز. يمتلك المستخدم القدرة على معرفة مكان اتصال هاتفه المحمول للمرة الأخيرة ، ولكن القليل من المعلومات الأخرى.

ستستخدم غوغل الآن البلوتوث والاتصالات الأخرى لإنشاء شبكة من أجهزة أندرويد . هذا هو بالضبط نفس الشيء الذي تمتلكه آبل، ويسمح للشركة بتحديد موقع آيفون في الوقت الفعلي حتى دون الاتصال بالإنترنت.

الهدف هو أن تكون قادرًا على تصور الخريطة ومعرفة مكان وجود هاتف أندرويد الخاص بك في موقع دقيق للغاية ومع الحركة في الوقت الفعلي. بفضل الشبكة التي سيتم إنشاؤها ، سيكون هذا ممكنًا.

هذه أخبار رائعة لمستخدمي الأندرويد ، حيث ستتحسن قريبًا بشكل كبير إحدى أكثر الأدوات المفيدة المتوفرة لديك.

“Find My iPhone” من آبل هو عجب يمكن أن يخلصك من فقدان جهازك ، والآن سيكون لدينا شيء مشابه جدًا في نظام أندرويد .

إقرأ أيضاً: غوغل تمنح مستخدمي Gmail ميزة انتظروها لسنوات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى