تكنولوجيا

صدور أداة جديدة من إنستجرام لمساعدتك على استعادة الحساب المخترق

صدور أداة جديدة من إنستجرام لمساعدتك على استعادة الحساب المخترق

أطلقت منصة إنستجرام أداة جديدة للمستخدمين الذين يقعون ضحايا لعمليات القرصنة، تساعدهم على استعادة الوصول إلى حساباتهم، وفقاً لموقع “ذا فيرج”.

صفحة دعم شامل

أعلنت المنصة عن الأداة من خلال رابط “Instagram.com/hacked”، للإبلاغ ومحاولة حل مشكلات الوصول إلى الحساب، بحسب ما كشفت عنه المنصة.
والمنصة الجديدة عبارة عن صفحة دعم حساب شاملة، ويمكن للمستخدمين طلب المساعدة في استعادة الحسابات المخترقة، أو الإبلاغ عن حسابات انتحال الشخصية، أو الحصول على المساعدة إذا نسوا كلمات المرور الخاصة بهم.
ومن المحتمل أن تحصل المشكلة الأكثر إلحاحاً بالنسبة لكثيرين على المساعدة عند اختراق حساب، وهو أمر كافح المستخدمون للحصول عليه في الماضي.

طرق لوقف اختراق الحسابات

تقول الشركة أيضاً إنها تعمل على طرق لوقف اختراق الحسابات قبل حدوثه، بما في ذلك إرسال تحذيرات بشأن الحسابات المشبوهة التي قد تنتحل شخصية شخص آخر.

قسم أكثر قوة لخدمة العملاء

وعلى نطاق أوسع، بدأت شركة “ميتا”، أخيراً، في بناء قسم أكثر قوة لخدمة العملاء يهدف إلى مساعدة المستخدمين الذين يواجهون مشكلات في حساباتهم.
ونصحت المنصة مستخدميها بالتأكد من أن لديهم كلمة مرور قوية، وتمكين المصادقة الثنائية، ومراجعة وزيادة الأمان لحساباتهم في أي وقت من خلال إكمال فحص الأمان في إنستجرام.

تسجيل من إنستجرام من جميع الأجهزة

في ظل وجود العديد من المنصات الإلكترونية حيث يمكن التواصل الاجتماعي مع آخرين مثل “فيسبوك” و”تويتر” و”يوتيوب” و”إنستجرام” يتم تسجيل الدخول للحساب الشخصي وقد ينسى بعض الأشخاص تسجيل الخروج ما يجعل البيانات الشخصية في خطر.
وينصح خبراء التقنية بأنه يجب حماية البيانات السرية عن طريق تسجيل الخروج من الأجهزة المستخدمة في عملية التسجيل حتى لا يتمكن أي شخص من الوصول إلى البيانات غير المرغوب فيها بشكل عام.
وتوفر تطبيقات الوسائط الاجتماعية عمليات تسجيل دخول سلسة وأيضاً تسجيل الخروج بأمان للحفاظ على خصوصية المستخدم محمية.

فيما يلي كيفية تسجيل الخروج من إنستجرام من جميع الأجهزة:

– نفتح تطبيق إنستجرام وننتقل إلى ملف تعريف الحساب.
– إعداد الاختيار.
– نضغط على الأمان ثم نذهب إلى قسم نشاط تسجيل الدخول لأنشطة تسجيل الدخول إلى الحساب.
– في القسم الذي قمت بتسجيل الدخول إليه ، توجد قائمة بالأجهزة التي تم تسجيل دخولها إلى “إنستجرام”، وهذه الأجهزة لها تاريخ تسجيل الدخول الخاص بها ، وإذا تم العثور على أي جهاز مشبوه ، فما عليك سوى تسجيل الخروج بالنقر فوق النقاط الثلاث المجاورة له ثم خروج.

إقرأ أيضاً: مستخدمو “تيليغرام” يتعرضون لمحاولات سرقة حساباتهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى