هذا ما سيحدث عند إضافة الخل لوجباتك

يعتبر الخل أحد المصادر العلاجية الرئيسية المستهلكة منذ زمن. لأنها تسهل عملية الهضم وتستخدم ضد الأمراض المختلفة. وفي هذا المقال سنبين لكم ما هو تأثير إضافة ملعقة من الخل لوجباتك اليومية:

1- الوزن والسمنة:

يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من الخل إلى السلطات والأطباق الخاصة بك يوميا. ويمكنك خلط هذه الكمية بالماء والاستفادة منها لتقليص وزنك، ولكن لا ينبغي أن ينظر إلى تناول ملعقة واحدة من الخل يومياً كعلاج للسمنة فقط، كما تقول أخصائية التغذية التركية إيبيك إرتان.

وأشارت أخصائية التغذية، إلى أن هناك دراسات تظهر أن ملعقة كبيرة من الخل تضيفها إلى وجباتك كل يوم لمدة ثلاثة أشهر، قد تسبب انخفاظا بمقدار .4- .7 نقظة في مؤشر كتلة الجسم.

2- السعال المستعصي:

حيث يُستخدم مزيج من العسل والخل كتركيبة قديمة جداً ضد السعال المستعصي.

3- يدعم نظافة الأطعمة:

يساعد الخل في الحفاظ على الأطعمة دون فسادها بفضل حمض الخليك الموجود فيه، لأن البكتيريا الضارة لا تستطيع البقاء في البيئات الحمضية العالية، وتعد إضافة الخل إلى مياه الغسيل للخضروات والفواكه فعالة في الحفاظ على نظافة الطعام.

4- مفيد جداً في حالات ارتفاع ضغط الدم:

في إحدى الدراسات التي أجريت على الفئران، شهدت التي شربت الماء مع الخل كل يوم انخفاضاً في ضغط الدم مقارنةً بغير شاربيها.

ولا توجد دراسات على البشر حتى الآن، ومع ذلك، نظراً لأن الخل يضيف نكهة إلى الأطعمة، فإنه يمكن أن يقلل الحاجة إلى الملح وبالتالي يساعد أيضا في خفض ضغط الدم، وإذا كان الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم لا يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي، فقد يكون من الجيد خلط ملعقة كبيرة من الخل مع الكثير من الماء وتناولها.

5- مكافحة الأورام:

أظهرت دراسة أخرى أجريت على الفئران تأثير الخل على الأورام، ففي مجموعتي الفئران اللتين تم تحفيز السرطان فيهما بطريقة التطعيم، وجد أن الفئران التي تم تغذيتها بماء الخل تحتوي على خلايا سرطانية أقل بكثير من الفئران التي لم تتغذ، ومع ذلك، يعتقد العلماء أن الخل يساعد على تفتيت الألياف الغذائية في الأمعاء عن طريق الأحماض الدهنية الصحية.

اقرأ أيضا: 6 مشكلات صحية يشير إليها تنميل اليدين

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد