ديتوكس الفم.. للتخلص من سموم الفم والعناية بالأسنان

تعد صحة الفم والأسنان أمراً مهماً، ومن الضروري التخلص من سموم الفم. حيث يعتبر “ديتوكس الفم” من أسهل طرق التخلص من السموم، التي تحسن صحة الفم، وتعطي عمراً طويلاً للأسنان، وتحسن التنفس والرائحة. وتحمي من العديد من المشكلات الصحية.

في ما يلي إليكم بعض الطرق لاتباع خطة التخلص من السموم عن طريق الفم. وفقاً لموقع زهرة الخليج:

تنظيف الأسنان بالفرشاة

يجب غسل الأسنان بالفرشاة مرتين في اليوم، وعادة ينسى الأشخاص تنظيف أسنانهم بالليل وهو أكبر خطأ يرتكبونه. وللحفاظ على نظافة الفم، يجب التنظيف بالفرشاة مرتين.

تدليك اللثة

يجب الاهتمام باللثة، لأنها أساس الأسنان، ويمكن تدليك اللثة بحركة دائرية لمدة 5 دقائق في الصباح والمساء. بزيت من اختيارك، مثل: زيت الزيتون، أو زيت اللوز.

تنظيف اللسان

يجب تنظيف اللسان مرة واحدة يومياً بالغلسرين والوسادة القطنية أو مكشطة اللسان. فهي تعطي اللسان لونه الوردي، كما تزيل البكتيريا من الفم.

استخدام غسول الفم

يجب شطف الفم بعد كل وجبة بغسول الفم من مرتين إلى ثلاث لمدة 30 ثانية على الأقل، للحصول على أفضل النتائج.

أداة الـ”Water Pik”

يمكن استخدام أداة “Water pik” من مرتين إلى ثلاث في الأسبوع، وهي ابتكار مذهل. ينظف اللثة والأسنان في الأماكن التي لا تستطيع الفرشاة الوصول إليها.

تناول التفاح يومياً

يفعل التفاح المعجزات للأسنان، ويعتبر التفاح بمثابة فرشاة أسنان طبيعية، حيث يحافظ على نظافة تجويف الفم. ويجب العلم بأن كل هذه الخطوات لن تستغرق أكثر من 10 دقائق في الصباح والمساء، وهي تحافظ بشكل جيد على صحة الأسنان، ومشاكلها المزعجة

اقرأ أيضا: حيل علاجية وطبية تخلصك من الثالول.. جربوها

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد