3 أنواع من الفواكه يجب تضمينها بنظامك الغذائي اليومي لهذه الأسباب

أكد خبراء التغذية ضرورة تناول وجبة خفيفة، بين الوجبات، من الفواكه الموسمية مثل الموز والبرتقال والتوت والأناناس والأفوكادو، فكلها ثمار يجب أن تكون جزءًا من نظامك الغذائي بانتظام، بحسب ما نقل عنها موقع” doctor-ndtv”.

ومن هذه الفواكه، 3 أنواع هامة جداً بالنسبة لتعزيز عملية الهضم، لذا تنصح خبيرة التغذية بإضافتها لنظامك الغذائي بصفة يومية، وهي:

البرتقال

يعتبر البرتقال من أفضل مصادر فيتامين “C”، هذه المغذيات ضرورية للحصول على وظيفة مناعية قوية، وتقول خبيرة التغذية إن فيتامين C هو أحد مضادات الأكسدة القوية للغاية ويمكنه منع الحالات التنكسية والشيخوخة”.

الأفوكادو

الأفوكادو غنية بالبوتاسيوم، وهو عنصر غذائي يمكن أن يكون مفيدًا لمرضى ارتفاع ضغط الدم. علاوة على ذلك، تحتوي الأفوكادو على الكثير من الدهون الأحادية غير المشبعة الصحية التي يمكن أن تساعد في تنظيم الكولسترول والدهون الثلاثية. كما يحافظ على لياقتك وصحتك ويجعل حياتك خالية من الأمراض. وينقص وزنك.

التوت

يمكن أن تتناول العنب البري والتوت الأسود وحتى الفراولة يوميًا، طالما أنها طازجة وغير مجمدة، حيث يعتبر التوت مثاليًا لزيادة تناولك لمضادات الأكسدة ويمكن أن يساعد في إبطاء الشيخوخة.

اقرأ أيضا: أنواع من الشاي تطيل العمر.. تعرف عليها

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد