اليوم.. الذكرى السابعة لرحيل الشحرورة “صباح”


تمر اليوم الجمعة الذكرى السابعة لرحيل الشحرورة صباح، التى توفيت فى 26 نوفمبر عام 2014، واسمها الحقيقى هو “جانيت جرجس فغالى” ولدت فى  10 نوفمبر عام 1927، بأسرة بسيطة فى وادى شحرور إحدى القرى اللبنانية، وظهرت مواهبها الفنية فى سن الطفولة، وحازت شهرة محلية، حتى استطاعت لفت انتباه المنتجة السينمائية اللبنانية الأصل آسيا داغر فتعاقدت معها على ثلاثة أفلام دفعة واحدة.


وتم تشييع جثمانها حسب الوصية التى تركتها بأن تكون مختلفة عن الآخرين ودفنها على أنغام الموسيقى، بهدف أن كل من يحبونها وكل الأحياء يستمتعوا بفكرة بقائهم على قيد الحياة، وأن الحياة جميلة مهما كانت الصعاب على الطريق.


فشلت صباح فى تكوين عائلة بسبب إدمان ابنتها الوحيدة هويدا للمخدرات، وفشل علاجها أكثر من مرة، ما دفعها للاقتراض من البنوك، وبيع منزلها وفقدان كل ثروتها، تزوجت صباح أكثر من مرة أبرزهم الفنان الراحل رشدى أباظة، ووسيم طبارة، ويوسف حمود، ويوسف شعبان، وأنور منسى، وأحمد فراج، ونجيب شماس.


صباح


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد