الفيلم المصرى “Potato” يحصد جوائز مهرجان السينمائى الدولى عن الفن بالمغرب


حصد الفيلم المصرى Potato عدة جوائز المهرجان السينمائى الدولى للفيلم عن الفن بالمغرب، خلال دورته الثالثة، حيث حصل على أفضل فيلم، وأفضل إخراج للمخرج محمد البدرى، وأفضل ممثل مختار رجب، وأفضل تصوير محمود فوزى. 


 


والفيلم بطولة لبنى ونس، مختار رجب، كريم عبدالعليم، سارة هشام، يمنى النجار، مكياج لمياء محمود، ستايلست نردين عماد، ميكينج تصوير أحمد فرحات، اشراف فنى وديكور عمر خالد، مونتاج وألوان محمود مهدى، موسيقى تصويرية محمود شابورى ، تصميم صوت أمجد عز الدين ، ترجمة عز الدين حافظ، مخرج منفذ حسام تايجر ، مدير تصوير محمود فوزى ، سيناريو و حوار مروة مصطفى ، قصة وإخراج: محمد البدرى . 


 


وتم تنظيم الدورة الثالثة للمهرجان السينمائي الدولي للفيلم عن الفن “سينى أرت أكادير”، على المنصة الرقمية الخاصة للمهرجان وعلى جميع منصات التواصل الاجتماعى، تحت شعار “الفن والنقاهة”، وذلك فى ظل ظروف الوباء، ويتضمن برنامج هذه النسخة؛ مسابقة رسمية للأفلام القصيرة وأفلام وثائقية طويلة قادمة من مختلف قارات العالم، 30 فيلما يتنافسون على جوائز المهرجان السينمائي الدولي للفيلم عن الفن “سيني ارت اكادير”.


 


وكان قد صرح مخرج الفيلم محمد البدرى من قبل لليوم السابع قائلا إنه استوحى فكرة الفيلم من لوحة “آكلوا البطاطا” للرسام الهولندى فان جوخ 


اللوحة تعبر عن حال عمال المناجم تحت خط الفقر، لا يملكون سوى وجبة بطاطس واحدة فى اليوم مع كوب من الشاى، وتابع العنصر الأساسى لتمسكى بفكرة الفيلم هى اللوحة نفسها، فهماك كم من التفاصيل المرسومة ولا يوجد أى مبرر منطقى يتلاءم مع البيئة و الاشخاص،  تفاصيل جعلت منى شخص فضولى لإيجاد أى رابط درامى حتى أستطيع أن أضع قصة درامية محبوكة. 


 


وأضاف المخرج محمد البدرى ، استغرق تحضير الفيلم ما يقرب من تسعة أشهر ، كنت أبحث عن دعم لإنتاج الفيلم ونجحت فى الحصول على دعم من المركز القومى للسينما وكذلك من كنون، وكان اختيار الممثلين من أصعب الخطوات بسبب تمسكى بتنفيذ اللوحة كما هى شكلا ورسما بأدق التفاصيل، وأخيرا اخترت الممثلين الأقرب للأدوار واستعنت بالمكياج حتى أوضح الملامح المرسومة باللوحة أكثر. 


 


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد