أجهزة كروم بوك المستقبلية قد تحذرك عندما يتطفل شخص ما على شاشة جهازك


تعمل جوجل على ميزة جديدة لأجهزة Chromebook المحمولة التى ستحدد ما إذا كان شخص ما ينظر إلى شاشة الكمبيوتر المحمول بجوارك، ووفقًا لتقرير صادر عن 9to5 جوجل، ستأتى أجهزة Chromebook المستقبلية بجهاز استشعار يسمى Human Presence Sensor.


 


وسيحدد ما إذا كان الإنسان مرئيًا لكاميرا Chromebook أم لا، حيث تعمل جوجل على هذا المستشعر منذ فترة من الوقت، وتظهر علامة قادمة لمتصفح Chrome كيف ستستخدم أجهزة Chromebook مستشعر الوجود البشري لتمكين اكتشاف التطفل.


 


ويقول التقرير: “تؤمن الحماية من التطفل لإخطارك متى كان هناك متلصص ينظر من فوق كتفك، ويمكن تمكينها وتعطيلها من قسم الخصوصية الذكية في إعدادات جهازك”، وفي حالة اكتشاف كاميرا Chromebook لشخص ما ، يمكن أن يقوم chromeOS ببعض الأشياء لحماية عملك من التطفل.


 


قد يُظهر لك رمز عين بسيطًا في زاوية الشاشة لإعلامك بأنك قيد المراقبة أو قد يقوم تلقائيًا بتعتيم شاشة Chromebook، ويمكن لـ ChromeOS أيضًا إيقاف تشغيل الإشعارات مؤقتًا عندما يتم اكتشاف شخص آخر ينظر إلى شاشتك.


 


وما إذا كان يمكن ضبط هذه الإجراءات مسبقًا أو لا يمكن اختيارها إلا بعد أن تكتشف كاميرا Chromebook شخصًا ، فهذا غير واضح حتى الآن، وأيضًا ، بالنظر إلى حقيقة أن هذه الميزة هي ترقية من جانب الجهاز ، فمن المحتمل أنها قد لا تكون ميزة شائعة لجميع مستخدمي Chromebook.


 


ولم تعلن جوجل رسميًا عن الميزة بعد ، ولكن من المتوقع ألا يتم تشغيل أجهزة Chromebook المزودة بمستشعر الوجود البشري حتى عام 2022 على أقرب تقدير.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد