واشنطن: نريد زيادة إمدادات النفط داخل وخارج أمريكا لخفض أسعار البنزين

قالت وزيرة الطاقة الأمريكية، جينيفر غرانهولم، اليوم الثلاثاء، إن الإدارة الرئيس جو بايدن تريد زيادة إمدادات النفط داخل البلاد وخارجها من أجل تقليل الضغط على أسعار البنزين.

وأكدت غرانهولم، في إحاطة صحفية من البيت الأبيض: “نريد تشجيع صناعة الطاقة لزيادة العرض، نريد زيادة الإمدادات داخل الولايات المتحدة وحول العالم حتى نتمكن من تقليل الضغوط على أسعار البنزين”.

وأضافت أنه في حين تتطلع الولايات المتحدة الأمريكية إلى الأمام، يظهر الوضع الحالي ضرورة التوقف عن الاعتماد على مصدر واحد للطاقة، خاصة من مصادر متغيرة.

وتابعت:
كما نعلم، وكما توقعت إدارة معلومات الطاقة، فإن سعر البنزين سينخفض، ليكون أقل من 3 دولارات للغالون في عام 2022، وسيستمر في الانخفاض تدريجيا.

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، في وقت سابق اليوم، طرح جزء من مخزون النفط الاستراتيجي، في إطار جهود إدارته لخفض أسعار الطاقة، ومعالجة نقص الإمدادات حول العالم.

ووفقا للإعلان تسمح وزارة الطاقة بطرح 50 مليون برميل من احتياطي النفط الاستراتيجي، موضحا أن القرار يأتي لمعالجة الفجوة بين العرض والطلب في سوق الطاقة.

اقرأ أيضا: وزير الزراعة: لن يستقر قطاع الدواجن في سورية إلا بتوفر نقطتين رئيسيتين

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد