منى زكى توجه رسالة للمشاركين فى احتفالية طريق الكباش بالأقصر.. اعرف قالت ايه


عبرت الفنانة الكبيرة منى زكى، عن تحمسها الشديد لاحتفالية طريق الكباش بالأقصر الليلة، متمنية التوفيق لجميع المشاركين في الحدث، وقالت منى عبر ستورى حسابها الرسمى بانستجرام :”أنا متحمسة للغاية لليلة، حظ سعيد للجميع”.


منى زكى


ومن جهة أخرى تشهد محافظة الأقصر استعدادات مكثفة، لانطلاق حفل افتتاح طريق الكباش، وسط اهتمام عالمي وترقب في انتظار تلك الاحتفالية التي تشهد إحياء ممر تاريخي يعود عمره لما يزيد على 3 آلاف عام ويربط معبد الأقصر بمعبد الكرنك على امتداد نحو 2700 متر.


وقبل ساعات من انطلاق الحفل، قالت صحيفة “لابانجورديا” الإسبانية إنه “سيتم افتتاح طريق الكباش الضخم بعرض كبير يبهر العالم مثلما قامت مصر فى وقت سابق عندما نقلت المومياوات إلى متحف الحضارة المصرية”، مضيفة أن هذا المشروع سينعش السياحة المصرية بشكل كبير، حيث إن الأقصر ستتحول إلى متحف مفتوح للجميع، وبذلك فإن الاقتصاد المصرى سيشهد انتعاشا أيضا فى الفترات المقبلة.


وكانت محافظة الأقصر، شهدت علي مدار الأشهر القليلة الماضية أعمال تطوير مكثفة لرفع كفاءة البنية التحتية وتطوير وتجميل الكورنيش والشوارع والميادين بها ومشروع ترميم صالة الأعمدة بمعابد الكرنك وتطوير نظم الإضاءة بمعبد الأقصر، وترميم قاعة الـ14 عمودا بمعبد الأقصر، والانتهاء من مشروع الكشف عن طريق المواكب الكبرى المعروف بـ “طريق الكباش”.


وتابعت الصحيفة في تقريرها الذي جاء بعنوان “أكبر متحف فى الهواء الطلق.. الأقصر تعيد فتح الكباش”، أن هذا الطريق سيجعل الأقصر تبدو من أكبر المتاحف فى العالم.


واختتمت الصحيفة تقريرها قائلة: إن مصر بذلت مجهودات كبيرة من أجل ترميم المئات من تماثيل أبي الهول والكباش الحجرية ، التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين ، بشق الأنفس على مر السنين من أجل ظهورها لأول مرة ،اليوم فى حدث عالمى يجذب أنظار العالم.


وبخلاف صحيفة لابانجورديا ، وثقت شبكة “ايه بي سي” الأمريكية فى تقرير لها عن استعدادات الحفل رحلة تطوير طريق الكباش علي مدار 72 عاماً كاملة، وقالت إن مصر ستبهر العالم بحفل ساحر لممر عمره 3 آلاف عام ، فيما قالت صحيفة ريبابلكورلد الهندية إن مصر تنافس نفسها لتقدم عرضاً مذهلا يهدف إلى تجاوز روعة موكب المومياوات الملكية الذي انطلق في إبريل الماضي.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد