طرح “النهاردة يوم جميل” بالخليج تزامنًا مع يوم القضاء على العنف ضد المرأة


انطلق عرض فيلم “النهاردة يوم جميل” في دور العرض بعدد من الدول العربية وهم السعودية، الامارات، الكويت، البحرين، عمان، اليوم الخميس 25 نوفمبر، وذلك تزامناً مع اليوم العالمى للقضاء على العنف ضد المرأة الذى يتزامن مع اليوم 25 نوفمبر أيضاً، لاسيما وأن الفيلم يطرح عدد من القضايا الخاصة بالمرأة والتي لم تناقش قبل ذلك.


وبدورها أكدت نيفين شلبى مخرجة الفيلم لـ”وكالة الصحافة العربية الإخبارية” أن شركة توزيع العمل اختارت أن يكون أول عرض للفيلم بالتزامن مع اليوم العالمى للقضاء على العنف ضد المرأة مشيرة إلى الفيلم يتناقش قضايا عن المرأة لم تطرح قبل ذلك في الشرق الأوسط لافتة أن “النهاردة يوم جميل” هو فيلم مصري ولكن القضايا المطروحة فيه تناسب كافة الدور العربية.


النهاردة يوم جميل


 


وعبرت نيفين عن أمنيتها بأن يكون هناك صدى جيد للفيلم بطرحه في توقيت الكل يتحدث عن مناهضة العنف ضد المرأة، لاسيما وأن العمل يطرح قضايا حساسة للغاية، ويعد خطوة كبيرة في إتاحة مساحة الحرية الخاصة بالمرأة متمنية أن يتم تحديد موعد عرضه في مصر مع عقد ندوات لمنافشة قضايا الفيلم مع الجهات المسؤولة عن حقوق المرأة مثل “المجلس القومى للمرأة.


“النهاردة يوم جميل” بطولة هنا شيحة، باسم سمرة، أحمد وفيق، نجلاء بدر، محمود الليثى، انتصار، شريف إدريس، إيمي إسلام، محمود الليثي، والعديد من ضيوف الشرف، قصة دكتور علاء سليمان سيناريو وحوار دينا السقا ونيفين شلبي التي تخوض أولى تجاربها في الأفلام الرواية الطويلة.


سيناريو الفيلم مأخوذ من المجموعة القصصية سوق العرسان للكاتب علاء سليمان وتدور أحداثه حول العلاقات المعقدة ما بين الرجل والمرأة، حيث يناقش العنف الزوجي بشكل حقيقي وبكل جرأة، وهو ما يمثل نقلة نوعية لعلاج السينما لقضايا المجتمع المخفية والمسكوت عنها، خاصة فيما يتعلق بالعلاقات الزوجية.

اليوم العالمى للقضاء على العنف ضد المرأة
اليوم العالمى للقضاء على العنف ضد المرأة


 


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد