بيع مخطوطة آينشتاين النادرة الذي كتب عليها النظرية النسبية – منوع

بيعت مخطوطة نادرة تتضمن نظرية النسبية العامة لألبرت أينشتاين مقابل ما يزيد قليلا عن 13 مليون دولار لشخص مجهول الهوية، في مزاد علني في باريس.

وذكرت دار “كريستيز” للمزادات البريطانية، أن مخطوطة العمل المكونة من 54 صفحة، والتي شارك في كتابتها أينشتاين ومساعده ميشيل بيسو، بين يونيو 1913 وأوائل عام 1914 في زيورخ بسويسرا، كانت مرحلة حاسمة في تطوير النظرية العامة للنسبية، وبيعت بمبلغ 13 مليون دولار.

وكان من المتوقع في الأصل أن تحقق الوثيقة المكونة من 54 صفحة ما يصل إلى 3.5 مليون دولار، لكنها بيعت بما يقرب من أربعة أضعاف تقديرات ما قبل البيع.

وقالت “كريستيز” لشبكة “إن بي سي نيوز” إنه لن يكشف عن الفائز بالمزايدة النهائية.

اقرأ أيضاً : الولايات المتحدة : أغنى كلب في العالم يعرض منزله للبيع

من جهته، رأى البروفيسور هانوش جوتفروند، الرئيس السابق للجامعة العبرية في القدس لشبكة “إن بي سي نيوز” في مقابلة هاتفية أن “هذه المخطوطة كانت واحدة من أهم الوثائق على طريق النسبية العامة”.

وقال إن المخطوطة كانت حاسمة في “رحلة أينشتاين الفكرية والعلمية نحو النظرية العامة للنسبية”.

كما وصفت “كريستيز” الصفحات بأنها “واحدة من أهم الوثائق العلمية في القرن العشرين”.

و ألْبِرْت أينْشتاين عالم فيزياء ألماني المولد، (حيث تخلى عن الجنسية الألمانية لاحقا) سويسري وأمريكي الجنسية، من أبوين يهوديين، وهو يشتهر بأب النسبية كونه واضع النسبية الخاصة والنسبية العامة الشهيرتين اللتين كانتا اللبنة الأولى للفيزياء النظرية الحديثة،

اقرأ أيضاً : عودة التعافي إلى الحاجز المرجاني العظيم في أستراليا

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد