مكملات غذائية يجب تجنب تناولها.. تعرف إليها

تشير الدراسات إلى أن مكملات الفيتامينات غالبًا ما تكون غير مفيدة، وقد تكون خطيرة للغاية. إذن ما هي الحبوب يفضل تجنبها لصالح نظام غذائي متوازن ومغذ؟ بحسب ما ذكر موقع “تايمز”.

فيتامين سي

يعتقد الدكتور مارسيلا فيزكايتشيبي من إمبريال كوليدج لندن والمؤلف المشارك للدراسة، أنه يجب على المستشفيات فحص مستويات فيتامين سي لدى المرضى وإعطاء الجرعات المناسبة لتسريع الشفاء.
ومرضى فيروس كورونا في المستشفى يحتاجون إلى 2-3 غرام يوميًا. لاحظ الباحثون أن 20 برتقالة تحتوي على ما يقرب من 1 غرام من فيتامين سي، لذا فإن المكملات الغذائية ضرورية.

الزنك
أظهر تحليل جديد لـ 28 دراسة أن مكملات الزنك يمكن أن تقصر مدة نزلات البرد والإنفلونزا والالتهابات الفيروسية التنفسية الأخرى. في الوقت نفسه، فإن بعض جرعات الزنك محفوفة بآثار جانبية مثل الغثيان أو، كما هو الحال في كثير من الأحيان مع الاستخدام المفرط لرذاذ الزنك في الأنف، وفقدان الرائحة.

دهون السمك
تم الإبلاغ عن آثار جانبية خطيرة لمكملات زيت السمك في الشهر الماضي. يأخذها حوالي 7.4 مليون بريطاني يوميًا، على أمل أن تحميهم من أمراض القلب والأوعية الدموية. حيث يزيد من خطر الإصابة باضطراب شائع في ضربات القلب – يسمى الرجفان الأذيني – خاصة عندما تتجاوز الجرعة اليومية 1غرام. أثناء الرجفان الأذيني، ترتجف غرف القلب بشكل عشوائي، بدلاً من الانقباضات المنتظمة. وهذا بدوره محفوف بفشل القلب أو السكتة الدماغية. وهذه الدهون لا تأتي من المكملات كما تأتي من الأسماك نفسها.

اقرأ أيضا: فوائد الكزبرة الصحية.. ستذهلك

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد