10 معلومات سرية عن يخت الوليد بن طلال

10 معلومات سرية عن يخت الوليد بن طلال

وصل يخت الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود “”KINGDOM5KR يوم الاثنين إلى ميناء بورسعيد السياحي، وعلى متنه 41 من أثرياء العالم من مختلف الجنسيات، تمهيداً للمشاركة في الحدث التاريخي، وهو افتتاح قناة السويس الجديدة التي ستغير خريطة العالم الجغرافي والاقتصادي أيضًا.
ويعود تاريخ إنتاج اليخت إلى عام 1980 بتكلفة قدرها 100 مليون دولار، ويبلغ طوله 86 متراً، والحمولة الكلية له 1767.8 طن، وقام بتصميمه الأسترالي “جون بانينبرج”.

وتعرض السعودى “عدنان خاشقجى” لأزمة مالية كبيرة فعرض اليخت للبيع فاشتراه سلطان دولة بروناي، وبعد ذلك قام بشرائه دونالد ترامب، وبعد أن تعرض الأخير لأزمة مالية قام الوليد بشرائه بمبلغ 20 مليون دولار وذلك عام 1991.
ويتكون اليخت من 5 طوابق، ويوجد به ديسكو، وسينما من 12 كرسياً وسريرين، ويضم 11 جناحاً فاخراً، ومهبط للطائرة الهليكوبتر، وحمام سباحة.
وصنع من مادتي الفولاذ والألمونيوم وسرعته 20 عقدة فى الساعة ويأتي في المركز 54 ترتيباً بين يخوت العالم.
وقامت بتصنيعه شركتا “Benetti Yachts” و”Luigi Sturchio”.
وغيّر الوليد إسم اليخت ليصبح باسم شركته “المملكة” وأضاف رقم 5 وهو رقم يتفائل به الوليد، وأضاف الأحرف الأولى لأسماء أبنائه (K & R).
اقرأ أيضا: لماذا يستخدم اليابانيون اللون الأزرق بدلا من الأخضر في إشارات المرور؟

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد