اسبانيا.. الحكومة توافق على عودة الجماهير إلى ملاعب الليغا – رياضة

اسبانيا.. الحكومة توافق على عودة الجماهير إلى ملاعب الليغا

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن سماح الحكومة بدخول الجماهير مباريات الدوري الإسباني بنسبة من 40% في الملاعب المفتوحة، و 30 % في الأماكن المغلقة وفقًا للاتفاق الذي تم التوصل إليه في مجلس الصحة الإقليمي وبين وزارة الصحة والمجتمعات المستقلة.

ووفقاً لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية فإن الاتفاقية الخاصة بدخول الجماهير ستكون سارية من 13 أغسطس الجاري وتستمر حتى يوم 29 من نفس الشهر.

ومن المقرر أن تجتمع الهيئات المعنية بالحالة الصحية الناتجة عن تداعيات فيروس كورونا المستجد لتعديل النسب المئوية الجديدة الخاصة بالحضور الجماهيري.

وستتم مراجعة هذه الأرقام لاحقًا، وفقًا للاتفاقية التي تنص أيضًا على أنه لا يجوز للمشاركين في الأحداث الرياضية تناول الطعام أو الشراب، باستثناء الماء، أو تدخين التبغ أو مشتقاته.

كما يجب أن يرتدوا القناع دائمًا، مع الحفاظ على مسافة أمان تبلغ 1.5 متر في جميع الأوقات.

في سياق متصل، أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم في وقت سابق، مواعيد جميع مسابقاته لموسم 2021/2022 وعلى رأسها الدوري الإسباني الليجا وكأس ملك إسبانيا وكأس السوبر.

وبحسب ما جاء فى البيان الرسمي، تبدأ بطولة الدوري الإسباني يوم 15 أغسطس رسميًا، على أن تكون نهايتها في الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة، يوم 22 مايو 2022، وسيتم سحب قرعة النسخة الجديدة من الدوري الإسباني 2021/22 الأربعاء المقبل 30 يونيو.
ومن المقرر أن ينتهي الموسم في إسبانيا بتاريخ 22 مايو، وذلك بعد شهر واحد من إقامة نهائي كأس الملك في لا كارتوخا (إشبيلية) يوم السبت 23 أبريل.

وحدد الاتحاد الإسباني لكرة القدم موعد نهائي كأس ملك إسبانيا في يوم 23 أبريل 2022، على أن تكون البداية في التصفيات التمهيدية يوم 17 نوفمبر المقبل.

كما ستقام الجولة التاسعة عشر وهي نهاية الدور الأول من الدوري الإسباني يوم 31 ديسمبر 2021 حتى 2 يناير 2022.

وحدد الاتحاد الإسباني لكرة القدم موعد الدور نصف النهائي من بطولة كأس السوبر يوم 12 يناير على أن تكون المباراة النهائية يوم 16 يناير 2022.

بينما سيلعب كأس السوبر الإسباني في المملكة العربية السعودية، في الفترة بين 12 و 16 يناير وذلك بمواجهة برشلونة أمام ريال مدريد، وأتلتيكو مدريد أمام اتليتك بيلباو في الدور نصف النهائي من الكأس.

يُذكر أن أتلتيكو مدريد هو من توج بلقب البطولة الموسم الماضي، وجاء ريال مدريد في المركز الثاني، ويليه برشلونة.

اسبانيا.. الحكومة توافق على عودة الجماهير إلى ملاعب الليغا

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد