وزير الصناعة العراقي في دمشق لتوطيد التعاون الاقتصادي

وزير الصناعة العراقي في دمشق لتوطيد التعاون الاقتصادي

وصل وزير الصناعة والمعادن العراقي، منهل عزيز الخباز، أمس، إلى دمشق في زيارة رسمية يلتقي خلالها عدداً من المسؤولين السوريين، بهدف توطيد آفاق التعاون بين بغداد ودمشق في مُختلف المجالات الصناعيـة.

وقبل توجهه إلى دمشق، التقـى الخبـاز الثلاثاء، سفير سورية لدى بغداد صطـام جدعـان الدنـدح، وتم التباحُث حول استعدادات وبرنامج الزيارة المُرتقبة إلى سورية لتوطيد آفاق التعاون بين بغداد ودمشق في مُختلف المجالات الصناعيـة، وفق ما ذكرت صفحة وزارة الصناعة والمعادن العراقية.

وأشـار الخباز إلى أهمية هذه الزيارة في تفعيل وتوسيع التعاون وفُرص الشراكة في المجال الصناعي وبما يصُب بمصلحة البلدين في ظل الروابط والعلاقات التاريخية والأخوية التي تربط شعبيهما الشقيقين، مُعرباً عن أمله بأن تثمر الزيارة عن تعاون عراقي سوري حقيقي في شتى المجالات الصناعيـة.

مـن جانبه جددَ الدندح رغبة وحرص حكومة سورية على توطيد علاقات التعاون مع العراق والتوصل إلى تفاهُمات واتفاقات لإقامة مشاريع صناعية واعدة تعود بالنفع لكِلا البلديـن.

وفي الثامن من الشهر الجاري أبدى وزير الصناعة والمعادن العراقي، خلال لقائه الدندح، رغبة الحكومة العراقية بإعداد ورقة عمل مع سورية في المجال الصناعي.

وأوضح الدندح أنه تم خلال اللقاء حينها «بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية والتعاون الصناعي بين القطرين الشقيقين سورية والعراق»، وأكد الخباز والدندح خلال اللقاء، على أهمية العلاقات التاريخية والتقارب الفكري والاجتماعي والحياتي بين البلدين الشقيقين، حسبما ذكر سفير سورية لدى العراق.

وأوضح الدندح، أن الخباز أعرب عن يقينه، بأن سورية بلد عريق في مجالات الصناعة والزراعة، ولها خبرات متقدمة في مجال صناعة الغزل والنسيج والقطنيات التي تنال اهتمام الشعب العراقي.

وذكر، أن الخباز أبدى خلال اللقاء، «رغبة الحكومة العراقية بإعداد ورقة عمل مع سورية في المجال الصناعي، وأن يكون هناك تنسيق متواصل بين البلدين لتطوير واقع الصناعة العراقية، ولاسيما أن الحكومة العراقية تولي قطاعات الصناعة والزراعة والتجارة اهتماماً كبيراً».

وأشار الوزير العراقي إلى أن البلدين «بحاجة إلى وقفة جادة للنهوض بقطاعي الصناعة والزراعة».

ولفت الدندح إلى أنه أكد خلال اللقاء أهمية تصاعد وتائر التعاون بين سورية والعراق في مجالات الصناعة والزراعة والتجارة، مشيراً إلى الإقبال الجماهيري العراقي الكبير على المعارض الاقتصادية والصناعية والتجارية التي تقام في العاصمة العراقية بغداد.

ودعا سفير سورية لدى العراق إلى نقل هذا التعاون إلى مستوى أوسع من خلال إقامة مشاريع تكاملية وتشاركية بين سورية والعراق في المجال الصناعي، معرباً عن استعداد سورية التي تتوافر لديها الخبرة المميزة في مجالات صناعية متعددة لتقديم ما هو نافع للشعبين الشقيقين.

تشرين

اقرأ أيضا: قطاعات تجارية وصناعية في الأردن تطالب بتسهيل استيراد السلع من سورية

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد