ستدهشك.. 5 معلومات غريبة جداً عن القهوة لم تسمع بها من قبل

ستدهشك.. 5 معلومات غريبة جداً عن القهوة لم تسمع بها من قبل

لا يوجد شيء أفضل من بدء يومك بفنجان أو اثنين من قهوتك المفضلة، إذ تملك القهوة مفعول السحر في مساعدتك على الاستيقاظ والتركيز، خصوصاً في فترة بعد الظهيرة عندما تبدأ الطاقة والنشاط في الانحدار.

وسوف نستعرض في هذا المقال معلومات غريبة عن القهوة يجهلها معظم الأشخاص:

1. أول كاميرا ويب استخدمت لمشاهدة قدر من القهوة.

تم اكتشاف أول كاميرا ويب لتصوير الفيديو عبر الإنترنت في عام 1991.

وفي البدايات استخدم الدكتوران كوينتين ستافورد – فريزر وبول جارديتسكي من جامعة كامبريدج، كاميرا ببرنامج معين قاما بابتكاره، لمراقبة قدر القهوة الخاص بهما والموجود في غرفة أخرى.

وبهذه الطريقة لم يكن على أي منهما الذهاب بنفسه للتحقق من أن القدر لا يزال ممتلئاً ولم يشرب منه أحد، وبمجرد التوصل إلى توصيل الكاميرات بالإنترنت، كاميرا الويب، أصبح قدر القهوة هذا مشهوراً جداً، ويبث عبر الإنترنت على نطاق واسع حتى عام 2001.

2. البن في الواقع فاكهة.

ربما يتم الإشارة إلى البن على أنه من البقوليات، لكن حقيقة الأمر يعد البن من الفواكه، فهذه الحبوب البنية التي يتم حصادها في النهاية واستخدامها في صناعة القهوة هي بذور فاكهة حمراء تشبه التوت وتنمو على الأشجار.

3. القهوة كانت تؤكل في الأصل ولا تشرب.

نظراً لأن القهوة هي في الأصل فاكهة، فلا عجب إذن في كون تناولها هو الأصل في استهلاكها وليس شربها كما نظن، وكانت بعض القبائل في إفريقيا تقوم بخلط دهون حيوانية مع فاكهة القهوة التي تشبه التوت لعمل نوع من المعجون يقومون بلفه وتصنيع كرات منه ليتناولها أفراد القبيلة ويحصلون على الطاقة.

4. كلما حمصت حبوب القهوة قل فيها الكافيين.

على الرغم من أن معظم الأشخاص يعتقدون أن النكهة القوية تتوفر أكثر في حبوب القهوة الداكنة المحمصة جداً، كدليل على أنها تحتوي على كمية كبيرة من الكافيين، لكن الحقيقة أنه كلما زاد تحميص حبوب القهوة قلت نسبة الكافيين فيها.

5. فكرة البقشيش كان أصلها في مقهى.

اعتدنا جميعاً على ترك إكرامية أو بقشيش للعاملين في المكان الذي نتناول فيه الطعام أو المشروبات، لكن لم تكن هذه العادة دارجة قبل ذلك.

ويعتقد أن أصل كلمة بقشيش يعود إلى أحد المقاهي في لندن خلال القرن السابع عشر، وكان على الزبائن، قبل الجلوس، وضع المال في حاوية كتب عليها “To Insure Promptness” أو TIPS اختصاراً، ومعناها لضمان السرعة والدقة.

وكانت الفكرة البريطانية هذه تعتمد على أنه كلما زاد بقشيش الزبون حصل على قهوته أسرع.

اقرأ أيضا: ما هي الفيتامينات التي تحصن الجسم ضد الالتهابات المزمنة؟

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد