البرازيل والبيرو يستعيدان ذكريات نهائي 2019

تتواصل منافسات كوبا أميركا الليلة بلقاءين من الجولة الثانية للدور الأول في المجموعة الثانية، ففي منتصف الليل بتوقيت دمشق يسعى منتخب كولومبيا لضمان التأهل إلى الدور الثاني على حساب نظيره الفنزويلي وكان الأول فاز افتتاحاً على الإكوادور بهدف دون ردّ بينما الثاني خسر أمام البرازيل صفر/3، ويتفوق الكولومبيون تاريخياً بواقع 18 فوزاً خلال 39 مواجهة مقابل 6 انتصارات للفنزويليين، ومنها 6 مواجهات في كوبا أميركا انتهت منها 4 لمصلحة الكوفيتيروس ومرة لفنزويلا أما المواجهة الأخيرة فانتهت كولومبية بنتيجة 3/صفر ضمن تصفيات مونديال 2022.

ويلتقي منتخبا البرازيل والبيرو (الساعة الثالثة فجر الجمعة) في إعادة لنهائي 2019 والذي انتهى بتتويج البرازيل عقب الفوز بثلاثة أهداف لهدف علماً أنهما تقابلا في الدور الأولى لتلك البطولة وفاز السيليساو بخماسية نظيفة.

وبدأ صاحب الأرض البطولة بفوز سهل على فنزويلا بينما يخوض البلانكوروخا مباراته الأولى فيها. ويأمل المدرب غاريكا الخروج بنتيجة إيجابية من أجل مواصلة نتائجه الجيدة في كوبا أميركا، حيث لم يخسر سوى أمام البرازيل في البطولتين السابقتين (10 مباريات) فخرج من ربع نهائي 2016 أمام كولومبيا بالترجيح قبل أن يخسر نهائي 2019.

يذكر أن البيرو حققت خمسة انتصارات في 45 مواجهة أمام البرازيل كانت ثلاثة منها في كوبا أميركا وأولها كانت في عقر دار راقصي السامبا بثلاثة أهداف لهدف في الطريق إلى لقبها الثاني عام 1975، بينما فازت البرازيل 32 مرة منها 12 مرة في البطولة.

خالد عرنوس – وكالة الصحافة العربية الإخبارية

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد